نظمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، حفلًا لأعضاء لجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، حول معرض الرياض إكسبو 2030 الذي تسعى السعودية لاحتضانه.
وأكد المهندس عبدالعزيز الغنام، مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030 ، أن الرياض إكسبو 2030 يأتي ضمن مساعي السعودية، لتمكين الدول كافة من إحداث تأثير على النطاق الدولي، بهدف إيجاد مستقبل مشرق لشعوب العالم، وذلك تحت شعار المعرض «معًا نستشرف المستقبل».
وأوضح الغنام أن الثلاثة عناوين الفرعية للمعرض تأتي إلى جانب الموضوع الرئيس، لتمثل رغبة المملكة بتقديم نسخة من المعرض تسهم في استشراف مستقبل أفضل للبشرية، حيث يأتي «الازدهار للجميع»” ليُحقق الازدهار لمجتمع أكثر سلامًا تتاح فيه فرص العلوم والابتكار للجميع، و”العمل المناخي” لتعزيز إيجاد الحلول الإبداعية للتغير المناخي عبر توحيد الجهود الدولية، و”غد أفضل” لتسخير العلوم والابتكارات والتقنيات لتطوير أدوات جديدة للأفراد والمجتمعات”.
وأضاف المهندس الغنام: «يولي الرياض إكسبو 2030 -استلهامًا من رؤية السعودية 2030- اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والتراث، حيث تزخر المملكة بالمكونات الثقافية والحضارة الأصيلة؛ بتراثٍ خالدٍ وتقاليدٍ عريقةٍ وكنوزٍ ثقافية».
وجرى خلال الحفل التعرف على مستهدفات السعودية الطموحة في معرض الرياض إكسبو 2030، والمشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها العاصمة والتي ستكون في حلتها الكاملة بحول عام 2030م.
وتم استعراض آلية تشغيل موقع معرض الرياض إكسبو 2030، الذي سيتم عبر الطاقة النظيفة التي تعتمد على الطاقة الشمسية، مع الأخذ بعين الاعتبار تطوير معايير عالية لكفاءات الموارد وإستراتيجيات مفصلة لتعزيز التنوع البيولوجي والقضاء على هدر الطعام وضمان إدارة النفايات الخضراء وإعادة تدويرها.
يُذكر أن الحفل يأتي على هامش استضافة السعودية لاجتماع «لجنة التراث العالمي» في الرياض في دورتها الـ45 الموسعة للجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، بصفتها الرئيس الحالي للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ما

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com