يخلف وليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم السابق مواطنه هانزي فليك على رأس الجهاز الفنّي للمنتخب الألماني، بحسب ما أكدت صحيفة «بيلد» عبر موقعها الإلكتروني الثلاثاء، قبل أقل من تسعة أشهر من استضافة ألمانيا لكأس أوروبا 2024.
ورفض الاتحاد الألماني التعليق في اتصال مع وكالة فرانس برس، على مقالة «بيلد» التي أشارت إلى أن تفاصيل العقد لم تتبلور بشكل نهائي بعد لكن راتب ناجلسمان سيقارب 400 ألف يورو شهرياً حتى نهاية كأس أوروبا 2024.
وفي عمر السادسة والثلاثين فقط، يستعد ناجلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدرباً للمرة الأولى في تاريخه، بالاستغناء عن فليك في 10 سبتمبر غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان 1-4 بعد سلسلة من النتائج الكارثية «خسر 4 من 5 مباريات» أدت إلى تسلم رودي فولر المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة للمهام الفنية مؤقتا ليقوده للفوز على فرنسا «2-1» وديا.
وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 يونيو على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، ونهائي في برلين في 14 يوليو.
ويصل ناجلسمان في مهمة لإنقاذ البلد المضيف، ليكون بديلاً مجدداً لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب النادي البافاري في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في مارس 2023 على الرغم من أن بايرن كان ينافس على ثلاث جبهات «الدوري والكأس المحليان ودوري الابطال».
وحقق ناجلسمان مع بايرن

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com