أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجمعة، تصدر إنجلترا قائمة الدول الأكثر إنفاقًا في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية، بـ 1.98 مليار دولار، وحلت السعودية في المركز الثاني بإجمالي 875.4 مليون دولار

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الأندية بلغت أعلى مستوى على الإطلاق في الإنفاق عند 7.36 مليار دولار لإبرام صفقات انتقال اللاعبين في فترة انتقالات منتصف العام لعام 2023.
وأوضح «فيفا» في بيان إن الرقم الذي تم التوصل إليه في الفترة ما بين الأول من يونيو والأول من سبتمبر يمثل زيادة بنسبة 47.2 في المئة مقارنة بفترة انتقالات منتصف العام في 2022 وزيادة بنسبة 26.8 في المئة مقارنة بالرقم القياسي السابق لنفس الفترة والمسجل في عام 2019.
وقال إيميليو جارسيا سيلفيرو، كبير مسؤولي الشؤون القانونية والامتثال بالفيفا: «تصدرت إنجلترا القائمة…فيما يتعلق بالإنفاق على رسوم الانتقالات 1.98 مليار دولار، وعدد الصفقات الواردة 449 وعدد الصفقات المنتقلة للخارج 514».
وأضاف: «جاءت السعودية في المركز الثاني من حيث الإنفاق بإجمالي 875.4 مليون دولار، بعد تعاقد مجموعة من اللاعبين أمثال النجم البرازيلي نيمار والمهاجم السنغالي ساديو ماني ولاعب الوسط البرازيلي فابينيو مع الأندية السعودية».
وأكملت فرنسا (859.7 مليون دولار) أول ثلاثة مراكز بين أكبر الدول المنفقة على صفقات انتقال اللاعبين،

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com