يملك فريق الهلال الأول لكرة القدم، الأفضلية أمام نظيره الشباب خلال لقاءات الفريقين خلال شهر سبتمبر في مباريات دوري المحترفين السعودي، قبل الواجهة التي تجمع الفريقين، الجمعة، في قمة الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
والتقى الفريقان في 4 موجهات خلال شهر سبتمبر، انتصر الهلال بمباراتين، وكسب الشباب واحدة، وحضر التعادل مثلها، وشهد ملعب الملك فهد الدولي جميع المباريات، باستثناء مواجهة واحدة على ملعب الأول بارك، عندما كان يحمل اسم «الجامعة»، ويلعب الأزرق مبارياته عليه.
وبدأت لقاءات الفريقين في شهر سبتمر خلال عام 2011، ضمن الجولة الثانية من دوري زين، بعدما كسب الشباب ضيفه الهلال بثنائية نظيفة، على ملعب الملك فهد الدولي، ليختتم الأبيض العاصمي الدوري، بالتتويج دون أن يسجل في سجله أي خسارة.
وفي الموسم الذي يليه 2012 كسب الأزرق الشباب بثلاثية نظيفة، 24 سبتمبر، ضمن الجولة السابعة، على ملعب الملك فهد الدولي.
وسجل الهلال فوزه الثاني 3-2 على الشباب خلال المواجهة الثالثة، في 9 من سبتمبر 2020، لحساب الجولة 30 «الأخيرة»، ليتوج بذلك بطلاً لدوري.
واكتفى الفريقان بالتعادل الإيجابي «2-2»، ضمن الجولة السادسة من الدوري، على ملعب الملك فهد الدولي، في 23 سبتمبر 2021.
يذكر أن الفريقين التقيا في الجولة الثامنة من دوري المحترفين، مرة وحيدة خلال الموسم 2013، وشهدت فوز الهلال برباعية لهدف، على ملعب الملك فهد الدولي، وشارك خلالها من تشكيلة الهلال الحالية: ياسر الشهراني، سلمان

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com