أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن جوائز بطولة بطولة الدوري الإفريقي التي تنطلق خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة أفضل 8 أندية في القارة السمراء.
وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السبت، أن بطل الدوري الإفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، فيما سيحصل وصيفه على 3 ملايين دولار. كذلك ستحصل الأندية المشاركة في نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار، بينما ستحصل الأندية المشاركة في البطولة على مليون دولار.
وأشار الاتحاد القاري إلى أن هذه الجوائز ستكون مناسبة لجميع الفرق المشاركة، خاصة أن البطولة ستقام بمشاركة 8 أندية فقط، بدءاً من منافسات الدور ربع النهائي حتى النهائي مباشرة.
هذا ويشارك الأهلي المصري في بطولة الدوري الإفريقي رفقة أندية صنداونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، الوداد المغربي، إنيمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، مازيمبلي الكونغولي، وبيترو أتليتكو الأنجولي.
يذكر أن بطولة الدوري الإفريقي ستنطلق في 20 أكتوبر المقبل، حيث سيلعب الأهلي المصري ضد سيمبا التنزاني في مباراتي الذهاب والإياب، فيما سيواجه الفائز بينهما، الطرف الفائز من مواجهة صنداونز الجنوب أفريقي وبيترو أتليتكو الأنجولي، في نصف النهائي الأول.
في المقابل، سيواجه الفريق الفائز من مباراتي الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري، الطرف الآخر المنتصر م

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com