يامل فريق الأهلي الاول لكرة القدم في استعادة التوازن عندما يستضيف نظيره الاتفاق، السبت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.
وبدأ الفريق الأهلاوي مشواره في الموسم الجاري بشكل مثالي بعد ان حقق 4 انتصارات متتالية، لكنه نتائجه تأرجحت في الجولات الثلاث الاخيرة، حيث فاز مرة واحدة، وتخللته خسارتين أمام الفتح «1-5» والنصر «3-4»، ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة.
وعلى الرغم من النجاعة الهجومية للفريق الجداوي الذي سجل 16 هدفا إلا أنه عاني كثيرا من الضعف الدفاعي، إذ اهتزت شباكه 13 مرة وهو ما سيعمل مدربه الألماني ماتياس يايسله على معالجته خصوصا أن مباراته ستكون أمام فريق يتميز بقوة هجومية« أحرز 10 اهداف في آخر ثلاث مباريات».
وتشكل المواجهة اختبارا مهما للفريق الأهلاوي السادس بـ15 نقطة كونها تأتي قبل موقعة الديربي أمام الاتحاد الجمعة المقبل، لذا يتوقع أن يرمي الألماني يايسله بكل أوراقه من أجل الفوز، والوصول إلى النقطة 18 وتضييق الخناق على فرق الصدارة.
في المقابل، يسعى فريق الاتفاق إلى تحقيق فوزه الرابع تواليا معولا على المعنويات العالية للاعبين عطفا على النتائج المميزة للفريق تحت قيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد.
ويحتل الفريق الشرقي المركز الخامس برصيد 16 نقطة متأخرا بـ عن 4 نقاط عن الهلال المتصدر

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com