يطمح المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الآسيوية «هوانجتشو 2022» عندما يواجه نظيره الأوزبكي، صباح الأحد، على ملعب مركز لينبيج الرياضي في مدينة هوانجتشو الصينية ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
وتأهل الأخضر الأولمبي إلى دور الثمانية بعد فوزه على الهند بثنائية نظيفة في دور الـ16، بينما بلغ منتخب اوزبكستان الدور ذاته إثر تفوقه على إندونيسيا بالنتيجة ذاتها.
ويمني المنتخب السعودي النفس في مواصلة مسيرته الناجحة تحت قيادة مدربه سعد الشهري، والاقتراب خطوة مهمة من النهائي معتمدًا في ذلك على صلابته الدفاعية وقوته الهجومية، اذ لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة، وأحرز 8 أهداف في 4 مباريات خاضها حتى الآن.
ويبرز في صفوف الأخضر الأولمبي كوكبة من النجوم التي قدمت نفسها بصورة رائعة خلال مشوار المنتخب في دورة الألعاب القارية، وفي مقدمتها محمد مران الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للهدافين بـ4 أهداف، وكذلك مصعب الجوير وهيثم عسيري وأحمد الغامدي ومحمد أبو الشامات.
يشار إلى أن المنتخبين السعودي والأوزبكي تقابلا 7 مرات على صعيد بطولات قارية وتجريبية، ومالت فيها الكفة بشكل واضح للأخضر الذي كسب 5 مرات، وحضر التعادل في مباراتين، علمًا أن آخر مواجهة بينهما انتهت سعودية بثنائية نظيفة في نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي استضا

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com