انطلق اليوم مؤتمر بعنوان الابتكار في التمريض النفسي والقيادة التمريضية وفق رؤية السعودية 2030 بمحافظة جدة في فندق الهيلتون، بالتعاون مع مجمع إرادة والصحة النفسية بجدة، وذلك بمشاركة 26 متحدثاً من الأكاديميين والخبراء والمختصين في مجال التمريض النفسي والقيادة التمريضية.

وناقش المؤتمر المستجدات في مجال التمريض النفسي والإدمان، والتوعية بالتعليم والتدريب التمريضي الصحيح لقادة التدريب التمريضي والمتدربين من خلال تقديم أوراق علمية ومحاضرات وورش العمل.

وأكد المشرف العام على مجمع إرادة والصحة النفسية أهمية إقامة هذه الأنشطة التعليمية، معربًا عن تقديره لجميع اللجان المنظمة والمشاركة.

من جانبه بيّن مدير إدارة التمريض أن هذه الندوات العلمية لها أهمية كبيرة في خدمة مهنة التمريض ومنسوبيها، منوهًا على مفهوم الرعاية التخصصية والممارسة العلمية.
واختتم المؤتمر أعماله بعدة توصيات، منها توفير منصة لقادة التمريض النفسي لمناقشة إستراتيجيات التأثير وقيادة التأثير الإيجابي لتشكيل مستقبل رعاية الصحة العقلية والنفسية، بالإضافة إلى التركيز على استكشاف الابتكارات والاختراعات المتطورة والممارسات القائمة على الأدلة التي تعمل على تحول التمريض النفسي بما يتماشى مع رؤية 2030 واستغلال التقدم التكنولوجي في تحسين نتائج الخطة العلاجية.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa