تعقد وزارة النقل بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي “UPU” مؤتمراً صحفياً في تمام السادسة من مساء اليوم، لبيان أهم ما سيتطرق له المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي، وأهم القرارات التي ستُناقش بين قادة وأعضاء الاتحاد، ومدى تأثيرها على الحراك المتواصل والتحوّل المتسارع الذي يشهده قطاع البريد والخدمات اللوجستية لمواكبة التطوّرات التقنية الهائلة، وتوظيفها لمعالجة التحديات التي تواجه المنظومة البريدية عالمياً.

يترأس المؤتمر رئيس مؤسسة البريد السعودي “سبل” المهندس آنف أبانمي، والمدير العام لاتحاد البريد العالمي السيد ماساهيكو ميتوكي.

وتستضيف المملكة المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي في الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بحضور دولي رفيع المستوى، وبمشاركة 192 دولة من حول العالم.

ويركز المؤتمر الاستثنائي على موضوعات محورية مثل، تعزيز التكامل والمشاركة من خلال بناء منظومةٍ بريدية تتوحدّ فيها الجهود لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي وتقديم مفهوم المنظومة البريدية الواحدة وقدرتها على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على نطاق عالمي.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa