‏‏‏‏نهتم بنشر الأخبار العاجلة وتوثيق الأحداث المباشرة، ونشر أشهر الصور والمقاطع المرئية المتداولة.

«وزير التعليم» يصدر قرارا بتوطين جميع الوظائف في المدارس الأهلية

أصدر معالي الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم قرارا بتوطين جميع الوظائف في كافة المدارس الأهلية قبل نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ١٤٤٠ هجري.

ووفقا لصحيفة الميدان التعليمية فأن القرار تضمن الآتي :

انطلاقا من اهتمام الوزارة بتعزيز الانتماء الوطني في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات بالمدارس الأهلية والعالمية، وحيث الوحظ قيام بعض المدارس الأهلية بتنظيم نشاطات تتعارض مع التوجهات الوطنية بسبب تأثير بعض المعلمين غير السعوديين ورغبة في دعم توطين الوظائف التعليمية والإدارية في قطاع التعليم الأهلي بما يسهم وتجويد العملية التعليمية والتربوية واستقرارها، عليه اعتمدها العمل بما يلى:

أولاً: التأكيد على المدارس التابعة لإدارتكم بالاهتمام بقيم التعليم وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات من خلال تقديم البرامج الإرشادية والأنشطة الهادفة والمتنوعة والداعمة لذلك.

ثانياً: إسناد كافة الأعمال الإدارية والاشرافية والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية بالمدارس الأهلية والعالمية لكوادر وطنية وإحلال معلمين وطنيين في الوظائف المرتبطة بذلك من شاغلي الوظائف التعليمية (قائد ـ وكيل ـ مرشد طلابي – رائد نشاط ـ وظائف إدارية) والوظائف الأخرى التي يمكن شغلها بكوادر وطنية ومدة أقصاها نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الخالي.

ثالثا : مراجعة إجراءات تأييد التأشيرات الممنوحة للمدارس الأهلية والعالمية والتحقق من عدم وجود كوادر وطنية لشغل هذه الوظائف قبل الرفع بذلك.

رابعا: تشكيل فرق للإشراف على التزام المدارس الأهلية والعالمية التابعة لإدارتكم بما أشير إلي له النظامية واتخاذ الإجراءات بحق المدارس غيرالملتزم بذلك.

خامساً : الرفع بتقرير قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي لوكالة الوزارة للتعليم الأهلي بما تم اتخاذه من قبلكم بهذا الخصوص.

للإطلاع والعمل بموجبه وإبلاغه لجميع المدارس الأهلية والعالمية، على أن ينال الموضوع اهتمامكم ومتابعتكم الشخصية.

قد يعجبك أيضاً
المصدر الميدان