بالصور .. رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية «أنتارتيكا»

في أوائل عام 2018 سافر المصور الصحفي لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” Alexandre Meneghini إلى أقصى جنوب الكرة الأرضية إلى القارة القطبية الجنوبية والمعروفة أيضاً باسم أنتارتيكا، في رحلة نظمتها منظمة Greenpeace بإقتراح من الإتحاد الأوربي لإنشاء منطقة محمية في أنتارتيكا وتوفير ملاذ آمن يمكن أن تزدهر فيه الحياة البحرية .

REUTERS ©
REUTERS ©

واستغرقت الرحلة أربعة أيام للوصول إلى القارة الجليدية ، واجهت خلالها الحيتان وطيور البطريق والأنهار الجليدية الهائلة.

REUTERS ©

وستغطي المنطقة المحمية البحرية التي تحمل اسم “Weddell” حوالي 1.8 مليون كيلومتر مربع من الموطن الطبيعي للحيتان والفقمة وطيور البطريق وأنواع عديدة من الأسماك، والتي ستكون أكبر منطقة محمية على هذا الكوكب إذا نجحت.

REUTERS ©

وبداً من Punta Arenas, شرع طاقم الرحلة بتوثيق آثار تغير المناخ والتلوث وصيد الأسماك على الحياة البرية المحلية

REUTERS ©

وقال Tom Foreman زعيم حملة السلام الاخضر في Greenpeace أن “القارة القطبية الجنوبية نفسها محمية حاليا بموجب معاهدة القطب الجنوبي لكن هناك مجالا واسعا لإساءة استخدام المياه حول القارة القطبية الجنوبية.” “لذلك ، لا يمكن تفويت الفرصة لحماية هذه المناطق ، التي تعتبر حيوية للغاية بالنسبة لمثل هذا العدد الضخم من الأنواع بطرق كثيرة.”

بالإضافة إلى طيور البطريق ، واجهت المجموعة أيضًا فقمات ، تمت رؤيتها من طائرة مروحية.

REUTERS ©
REUTERS ©

وشملت الجزر والخلجان والمرافئ التي زارتها المجموعة: جزيرة Curverville وخليج Half Moon وجزيرة Danco وميناء Neko وخليج Hero.

REUTERS ©
REUTERS ©
REUTERS ©
REUTERS ©
REUTERS ©

وقال Alexandre Meneghini “على عكس ما يعتقده البعض ، فإن القطب الجنوبي مليء بالحياة. ويمكن رؤية طيور البطريق والطيور البحرية والأنواع المختلفة من الفقمات والحيتان في جميع الأوقات”.

REUTERS ©

واضاف Alexandre “كانت لقاءاتي مع طيور البطريق رائعة وانضممت إلى قائمة اللحظات التي لا تنسى, إنهم لا يرون البشر كمفترسين ويمكن أن يحيطوا بكم لساعات إن لم تتحركوا كثيراً. إلى جانب كلبي، أعتقد أنهم أحلى الأشياء في هذا العالم.”

REUTERS ©
REUTERS ©
REUTERS ©
REUTERS ©

All photos: Alexandre Meneghini/Reuters

المصدر BBC.COM

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لتفعيل هذه الخاصية اضغط موافق موافق