أيهما أفضل لفقدان الوزن: رياضة المشي أم الجري؟

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من الاهتمام الأساسية في حياة الشخص، والمحافظة عليها بشكل يومي تمنح الجسم صحة جيدة وتقي بإذن الله الكثير من الأمراض كما أنها تحافظ على الوزن المثالي للجسم.

ولكن في البداية عند البدء في ممارسة الرياضة يتبادر إلى أذهاننا ماهو الأفضل لإنقاص الوزن رياضة الجري أم رياضة المشي؟

في البدايه يبنغي عليك أن تعرف أن رياضة المشي بها فوائد صحية مماثلة تقريباً لتلك الفوائد الناتجة عن الجري، ولكن البحوث الأخيرة تشير إلى أن رياضة الجري قد تكون وسيلة أفضل لمن يحاول أن يتخلص من وزنه الزائد. ويستهلك بعض الناس طاقة أكثر بضعفين ونصف أثناء ممارستهم لهذه الرياضة، سواء على الطرق العامة أو على آلة الجري. لذلك، فإنه بالنسبة لشخص يزن 60 كيلو جرام، فإن الجري يحرق نحو800 سعرة حرارية في الساعة، مقارنة مع 300 سعرة حرارية تقريباً خلال المشي، وهذا يعادل قطعة بيتزا كبيرة.

مما يعني وفقًا للدراسات الصحية الحديثة أن ممارسي رياضة الجري يخسرون وزناً أكثر. بالإضافة لأن الجري يعطي فرصة أكبر في المحافظة على مؤشر كتلة الجسم ثابتة؛ لأنه رياضة تتطلب تحريك عضلات الجسم بالكامل، وبالتالي حرق مزيد من السعرات الحرارية مقارنة برياضة المشي. لذلك يمكنكِ البدء بالمشي السريع حتى تستطيعي ممارسة الركض بالتدريج لمدة عدة دقائق يومية تزيد مع زيادة لياقتك البدنية.

المصدر

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق