إصدار التأشيرة السياحية السعودية .. قرار تاريخي يضع المملكة بين الكبار

قررت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخها إصدار التأشيرة السياحية السعودية لتفتح أبوابها أمام السائحين من مختلف دول العالم.

ويأتي قرار المملكة بإصدار التأشيرة السياحية السعودية، من أجل تنويع مصادر دخلها القومي، وعدم التركيز فقط على الاعتماد على النفط.

قرار التأشيرة السياحية السعودية وجد استحسانًا كبيرًا من قبل المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، حيث أبدوا سعادتهم بالقرار والذي يضع المملكة كوجهة سياحية مميزة في العالم مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول.

يذكر أن قيمة التأشيرة السياحية السعودية هي 440 ريال، وتُمنح من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول، ويُستغرق إخراجها من خمس إلى 30 دقيقة، كما أن مدة صلاحيتها هي عام واحد فقط.

كما تُمنح التأشيرة السياحية السعودية لمن بلغ الـ18 ويُشترط وجود ولي الأمر لمن دون ذلك، كما أن منحها ليس مرتبط بأي ديانة، ولا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر من تاريخ دخول السعودية.

وتمنح التأشيرة السياحية السعودية 90 يومًا كفترة للإقامة خلال السنة الواحدة في المملكة.

ويُمكن للسائح الحصول على التأشيرة السياحية السعودية، من ست منافذ وهم” منفذ البطحاء البحري، منفذ جسر الملك فهد البري، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، مطار الملك عبدالعزيز بجدة، مطار الملك فهد بالدمام، مطار الملك خالد في الرياض”.

يأتي قرار إصدار التأشيرة السياحية السعودية، كأحد أهم أفكار رؤية 2030 في المملكة، من أجل تجهيز مصادر عدة للاقتصاد السعودي وعدم الاعتماد فقط على النفط.


إقرأ أيضا : بدء العمل بالتأشيرة السياحية ودخول حر لمواطني 49 دولة


وكان أحمد الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث قال أن إصدار التأشيرة السياحية السعودية وفتح أبواب المملكة أمام السائحين الأجانب هو لحظة تاريخية عظيمة للمملكة مضيفًا أنه سيكون مسموح للنساء الأجنبيات بالسير في المملكة بدون عباءة ولكن بشرط إرتداء ملابس لا تُفتن وتكون محتشمة.

وأوضحت صحيفة ” عكاظ” في وقت سابق أن التأشيرة السياحية السعودية سيتم العمل بها بداية من السبت الموافق 28 سبتمبر، كما أن الحملة المُروّجة لـ التأشيرة السياحية السعودية ستكون متواجدة في 14 عاصمة في العالم أبرزها مدن لندن البريطانية ودبي الإماراتية ونيويورك الأمريكية.

يذكر أن إصدار التأشيرة السياحية السعودية سيكون لمواطني 49 دولة وهم:

النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا واإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص.

و7 دول من آسيا، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين، ومن أمريكا الشمالية، دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا، ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزلندا.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق