كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عن حبه لألعاب الفيديو، خلال اللقاء التلفزيوني الذي أجرته معه قناة «فوكس نيوز» الأمريكية، وبثته، فجر الخميس.
وتناول الأمير محمد بن سلمان خلال حديثه مع بريت باير المذيع السياسي الأمريكي في لقاء قناة «فوكس نيوز» من مدينة نيوم، إلى عدة مواضيع حول السعودية والمنطقة والعالم كافة.
وأوضح سمو ولي العهد أنه يحب ألعاب الفيديو منذ الصغر، وذلك في إجابة على سؤال ماذا يفعل عندما يريد الترويح عن نفسه، وقال: «أحب ألعاب الفيديو منذ أن كنت طفلًا فهي تفصلني عن الواقع، وألعبها مع أطفالي أو أصدقائي». وعلق على الرياضات الإلكترونية وعوائدها الإستثمارية بقوله: «الرياضات الإلكترونية من أهم الأشياء التي تحدث في العالم، وإحدى أكثر الصناعات نموًا في الكوكب فهي تحقق النمو بنسبة 30% في كل عام، وبالتالي فإن العائد الاستثماري على صندوق الاستثمار السعودي في كل عام يبلغ 15% إلى 25%».
وأطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، سبتمبر الماضي، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تضم ثلاثة أهداف رئيسة ذات تأثير مباشر على المواطنين والقطاع الخاص ومحبي ومحترفي الرياضات والألعاب الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم، تتمثل في رفع جودة الحياة من خلال تحسين تجربة اللاعبين وتوفير فرص ترفيهية جديدة، وتحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال بشكل مباشر وغير مباشر واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، وتوفير البيئة التأسيسية لتطوير الكفاءات، كما تهدف إلى الوصول إلى الريادة العالمية وتعزيز مكانة السعودية على الساحة الدولية، من خلال إنتاج أكثر من 30 لعبة منافسة عالميًا في أستوديوهات السعودية، والوصول إلى أفضل ثلاث دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية.
وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة مجموعة ساڨي للألعاب الإلكترونية، عن استراتيجية المجموعة، نهاية سبتمبر الماضي.
وقال حينها صاحب السمو الملكي ولي العهد: «تمثل ساڨي عنصراً رئيسياً من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030».
وأضاف سموه: «نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعا

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com