الاتفاق يسعى لحصد العلامة الكاملة والفيصلي يحلم بتجاوز عقبة التعاون

عندما يستضيف نادى الاتفاق نادى الفتح على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاح الجولة 20 للدوري السعودي للمحترفين. فالاتفاق الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الاتفاق، تحسنت عروضه في الجولات الأخيرة وبدأ يقدم نفسه بشكل مميز ولكن النتائج خذلته في الكثير من المباريات، التي كان آخرها في مباراته الماضية أمام الباطن التي خسرها بالتعادل في الوقت المبدد، ويأمل أن يستعيد لغة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاث الماضية وتحقيق الفوز الذي سيحسن من موقعه في سلم الترتيب، خصوصا أن صفوفه قد تشهد مشاركة الثنائي الأجنبي الجديد التونسي فخرالدين بن يوسف والمصري حسين السيد، بينما الفتح الذي يحتل المركز التاسع برصيد 22، لم يعرف طعم الخسارة في آخر ثلاث مباريات كان آخرها الفوز الكبير على القادسية 4-1، ويسعى اليوم إلى تحقيق مبتغاه من المباراة ليؤمن موقعه في سلم الترتيب بعيدا عن شبح الهبوط، لا سيما أن صفوفه ستشهد مشاركة المهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي. وتبدو المباراة متكافئة بين الفريقين إلى حد كبير ولا يمكن التكهن بنتيجتها حتى صافرة النهاية.

ويسعى النصر لإيقاف مسلسل الهزائم والعودة من جديد عندما يستقبل أُحد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين بين تفاوت الطموحات بينهما. فالنصر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة، تراجعت مستوياته ونتائجه بشكل مخيف الأمر الذي حدا بالإدارة الجديدة إلى إقالة المدرب الأرجنتيني كوينتيروس وقبول استقالة مدير الكرة والتعاقد مع المدرب الكرواتي يورسيتش وتعيين بدر الحقباني مديرا للكرة، فضلا عن اتمام الصفقات الأجنبية، إذ ستشهد المباراة الظهور الأول للدولي التونسي فرجاني ساسي والجزائري عبدالمؤمن جابو والمهاجم الكونغولي جونيور كابانانجا في حالة وصول بطاقاتهم الدولية وفضل المدرب مشاركتهم، فيما أُحد الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، فرغم مستوياته الجيدة إلا أن النتائج لم تكن مقنعة لعشاقه، ولهذا سيرمي مدربه الجزائري نجيز بكل أوراقه من أجل تحقيق الفوز أو على الأقل العودة بنقطة التعادل. ومع أن كفة النصر المرصع بالنجوم المحلية والأجنبية تعتبر الأفضل ويبقى الأقرب للفوز إلا أن الفريق الأُحدي لن يكون صيدا سهلا وسيدافع عن حظوظه بكل قوة.

ويطمح الفيصلي في تجاوز عقبة التعاون عندما يلتقيان عصرا على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة لا تقل أهمية عن سابقاتها. فالفيصلي «الحصان الأسود» يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة وقدم هذا الموسم مستويات كبيرة ونتائج مبهرة، ورغم تعادله في الديربي أمام الفيحاء إلا أنه يتطلع للفوز للمحافظة على مركزه خصوصا أن خسارته مع فوز النصر ستعيده للرابع. أما التعاون الذي يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة، فلم يخسر في آخر ثلاث مباريات واستطاع في مباراته الأخيرة تجاوز النصر، ويأمل أن يواصل انتصاراته ويعود بالنقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب. ورغم التباين بين الفريقين على المستوى النقطي إلا أن الكفة تكاد تكون متكافئة ولكن الفريق الأكثر استثمارا للفرص سيكون مرشحا للفوز بالعلامة الكاملة.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق