يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى تحقيق انتصاره الخامس توالياً، والانقضاض على الصدارة عندما يحل ضيفاً على الفتح، السبت، في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، بالأحساء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
وحقق الفريق الأهلاوي أفضل انطلاقة في تاريخه بالدوري السعودي للمحترفين، بعد أن حقق فوزه الرابع توالياً على حساب الطائي بثنائية نظيفة في الجولة الماضية، ويطمح بمواصلة مسيرته الناجحة، وتحقيق العلامة الكاملة قبل فترة التوقف تزامناً مع «أيام فيفا».
وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الجداوي صاحب المركز الثالث بـ12 نقطة، لاستغلال خسارة جاره الاتحاد «12 نقطة» أمام الهلال «3-4» الجمعة، وانتزاع الصدارة من الأزرق «13 نقطة» لا سيما وأن جميع المؤشرات تصب لصالحه عطفاً على الأداء الذي قدمه في أول 4 مباريات التي شهدت تألق كوكبة من الأسماء الكبيرة أمثال البرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان ماكسيمان الإيفواري فرانك كيسيي، والتركي ميريح ديميرال والإسباني جابريال فيجا المتوقع مشاركته للمرة الأولى مع الفريق.
في المقابل، يأمل الفتح صاحب المركز الـ11 برصيد 5 نقاط في العودة إلى طريق الانتصارات، بعد خسارة قاسية أمام النصر «0-5»، وتعادل مثير مع ضمك «2-2».
ويعتمد الكرواتي سلافن بيليتش مدرب الفريق الأحسائي على العديد من الأسماء المميزة، وفي مقدمتها المغربي مراد باتنا، والبرازيلي بيتروس ماتيوس، وفراس البري

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com