الأخضر يختبر استعداده لكأس العالم بـمواجهة «أوكرانيا»

يختبر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم جاهزيته للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في روسيا 2018، وذلك عندما يلتقي مساء اليوم الجمعة منتخب أوكرانيا في تمام الساعة العاشرة مساء على الملعب البلدي في مدينة ماربيا الإسبانية ضمن المرحلة الثالثة من إعداد الأخضر.

وخاض الأخضر خلال الفترة الماضية التي أعقبت تأهله للمونديال سبع مباريات ودية بعضها رسمية، خمس منها بقيادة المدرب السابق الأرجنتيني باوزا ومباراتان بقيادة المدرب الحالي الأرجنتيني خوان بيتزي الذي بدأ في تضييق دائرة اختياراته بعد ان توصل إلى 95% من العناصر التي سيعتمد عليها خلال الفترة الحالية والفترة المقبلة التي سيخوض من خلالها المنتخب مباريات من العيار الثقيل قبل أن يحط رحاله في العاصمة الروسية موسكو.

وتعتبر مواجهة المنتخب الأوكراني اختبارا جيدا للاعبين قبل مواجهة بلجيكا يوم الثلاثاء المقبل، إذ سيقف المدرب على جاهزية اللاعبين البدنية واللياقية ومدى تطبيقهم لرسمه التكتيكي.

وكان المدرب بيتزي قد وقع اختياره على 28 لاعبا لدخول المعسكر الحالي، وركز خلاله على الجوانب التكتيكية ورفع درجة الانسجام بين اللاعبين من خلال التدريبات والمناورات اليومية. ويطمح الأخضر هذا المساء للظهور بصورة فنية مختلفة تطمئن الشارع الرياضي السعودي على جاهزيته وقدرته على تقديم أفضل المستويات في المونديال، لاسيما أن التشكيلة الحالية تضم أبرز الأسماء في الدوري السعودي إلى جانب الثلاثي المحترف في الدوري الإسباني. أما المنتخب الأوكراني ففشل في التأهل لكأس العالم بعد أن حل ثالثا في المجموعة التاسعة برصيد 17 نقطة خلف منتخبي أيسلندا وكرواتيا ولكنه قدم مستويات جيدة خلال التصفيات ويملك لاعبين مميزين ينشط غالبيتهم في العديد من الأندية الأوروبية.

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.