يفتتح المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 «هوانجتشو 2022»، عندما يواجه نظيره الإيراني، الثلاثاء على ملعب مركز لينبيج الرياضي في مدينة هوانجتشو الصينية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.
والمواجهة هي الثانية بين المنتخبين على صعيد منافسات دورات الألعاب الآسيوية بعدما تقابلا في النسخة الماضية التي جرت في جاكرتا العاصمة الأندونيسية 2018، وانتهت بالتعادل السلبي ضمن مرحلة المجموعات.
ويمني الأخضر الأولمبي تحت قيادة مدربه سعد الشهري في تحقيق انطلاقة مثالية والذهاب إلى أبعد مدى في البطولة على غرار ما فعله عام 1986 حينما بلغ النهائي، وحصل على الميدالية الفضية بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية «0-2».
واختتم المنتخب السعودي تحضيراته لمواجهة إيران بحصة تدريبية، الإثنين، تركزت في مجملها على النواحي الفنية، ووضع من خلالها سعد الشهري اللمسات الأخيرة على خططه التكتيكية.
في المقابل، يشارك المنتخب الإيراني في دورة الألعاب الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه، وكان أفضل انجازاته فوزه بالميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثا إثر فوزه على كوريا الجنوبية «1-0» في مباراة تحديد ال

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: arriyadiyah.com