كيف تجعل اليوتيوب أكثر أماناً للأطفال؟

يعمل موقع يوتيوب حاليا على عدد من التحديثات بهدف جعل محتوى تطبيق “يوتيوب كيدز” أكثر أمانا للأطفال، خاصة في ظل توسع الاعتماد عليه في الترفيه والتعلم، ومنح الوالدين ميزة التحكم فيما يشاهده أبناؤهم.

وكشف يوتيوب عن التغييرات والميزات التي ستطرأ على إعدادات الخصوصية في التحديث الجديد لطبيق الأطفال “kids”، وكيف يمكن جعله أكثر أمانا، وذلك بعد تلقيه العديد من الشكاوى المتعلقة بالخدمة من المشاهدين.

وستسمح الميزات الجديدة للآباء بتصفية وضبط محتوى المواد المعروضة على التطبيق بحيث يعرض فقط القنوات التي تمت مراجعتها من قبل أشخاص حقيقيين، والخالية من المحتوى غير المرغوب، بدلا من الطريقة السابقة التي كانت تتم بالحاسوب.

وسيتم في وقت لاحق من هذا العام إجراء ثلاثة تحديثات أخرى، يساهم فيها فرق من الشركاء الموثوقين وموظفو تطبيق يوتيوب كيدز، وذلك لتسمية مجموعات من القنوات الآمنة لمشاهدتها من قبل الأطفال على أن تتميز بالتنوع وتغطى موضوعات مفضلة لديهم.

ويمكن للآباء الاستفادة من ذلك من خلال ضبط إعدادات الملف الشخصي على التطبيق، لتحديد ما يجب أن يشاهده أبناؤهم، كما يستطيعون الاختيار من بين مجموعات متاحة مثل Sesame Workshopوالألعاب التعليمية “PBS KIDS”، على أن يستمر يوتيوب في إضافة المزيد من القوائم الآمنة، بمرور الوقت.

كما ينوي يوتيوب هذا العام طرح ميزة أخرى تسمح للوالدين بتحديد ليس بعض المجموعات المقترحة من التطبيق فقط، بل كل مقاطع الفيديو والقنوات المتاحة لأطفالهم في تطبيق “كيدز” خاصة.

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.