بالفيديو: كابتن طائرة يوثق لحظة العثور على مفقود أم الجماجم

تمكن عضو فريق إنجاد التطوعي، الكابتن نايف بن عبدالعزيز السويد، من العثور على مفقود أم الجماجم الذي تاه في الصحراء بعد أن علقت سيارته في رمال شمال شرق المجمعة.

وقد كان المواطن المسن المفقود منذ 3 أيام يعاني من الضغط والسكر، حيث خرج بسيارته (لاندكروزر) من بيته يوم الأحد ١٥ جمادى الأولى الماضي متجها نحو الصحراء بالقرب من أم الجماجم شمال شرق المجمعة.

ثم هاتف ذويه يوم الإثنين الماضي، يفيد بأنه عالق في رمال النفود شرق الأسفلت بالقرب من أم الجماجم.

على الفور انطلق فريق إنجاد وفريق عون، وعدد من المتطوعين، وذلك للبحث عن المفقود خلال الأيام الماضية.

وقال الكابتن السويد لـ«سبق»: ”تلقيت الوصف الدقيق للموقع المتوقع من أحد أعضاء فريق إنجاد التطوعي، وعلى الفور أقلعت بطائرتي الشراعية اليوم الأربعاء في الساعة الـ2:40 دقيقة، وتوجهت فورًا صوب الموقع المتوقع حسب الوصف، وبعد أربع دقائق من الإقلاع تمكنت من العثور على المفقود -بفضل الله-، ويبعد عن الأسفلت ما يقارب ١٠ كلم. وما إن شاهدني حتى قام يلوح لي فرحًا بعثوري عليه“.

واستطرد: ”عندها قمتُ بإبلاغ الفرق التطوعية بالعثور عليه، كما بقيتُ أحوم فوقه بالطائرة؛ ليهتدوا لمكانه. وفور وصولهم نزلت إلى المفقود، ووجدناه بصحة جيدة؛ إذ ظل يأكل من التمر ويشرب من الماء الذي كان بحوزته طيلة الأيام الثلاثة، وقال لنا: كنت أشاهد الفرق التي تبحث عني طيلة الأيام الماضية وهي تدور حولي، ولكنها لم تعثر عليّ، ولم تتمكن من رؤيتي؟!“.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق