أعلنت وزارة الداخلية، اليوم (السبت)، تنفيذ حكم القتل بـ81 مدانًا باعتناق الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة الأخرى.

وأوضحت الوزارة أن المنفذة بحقهم أحكام القتل أدينوا باستهداف دور العبادة، وعدد من المقار الحكومية والأماكن الحيوية التي يقوم عليها اقتصاد البلاد، والترصد لعدد من المسؤولين والوافدين واستهدافهم، والترصد لرجال الأمن وقتلهم والتمثيل ببعضهم، وزرع الألغام، وارتكاب عدد من جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية.

وأضافت أن المتهمين أُدينوا كذلك بتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة، والخروج لمناطق الصراعات وتنفيذ مخططات تنظيم “داعِش” والقاعدة والحوثِي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة، والعمل معها استخباراتيًا.

وأشارت إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض عليهم، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتمكينهم من الضمانات والحقوق كافة التي كفلتها لهم الأنظمة في المملكة، صدر بحقهم صكوك تقضي بثبوت إدانتهم بما نُسب إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأُيدت الأحكام من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وتم تنفيذ الحكم اليوم.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية: