هنأ رجل الأعمال سهو بن معضد بن سهو، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشعب المملكة، بمناسبة اليوم الوطني (93) الثالث والتسعين.

وقال سهو بن معضد بن سهو: “إن الاحتفال بالذكرى الـ93 لليوم الوطني يُشكل نقطة بارزة ومشرقة في السجل التاريخي للمملكة العربية السعودية. ويُبرز ما حققه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في العام 1351هـ، الذي أسس لنظام وطني مُتجدد يتسم بالوحدة الجغرافية والهدف المشترك، مُظهرًا رؤية استراتيجية ذات بُعد نافذ للمستقبل”.

وأشار إلى أن “المملكة تتقدم بأناقة استراتيجية في تشييد اقتصاد متين يليق بدورها على الساحة الدولية، وذلك على الرغم من التحديات العالمية الكبيرة”.

وتابع أن هذا التقدم يعود إلى الإستراتيجيات الدقيقة التي تستهدف تحويل المملكة إلى نقطة جذب للكفاءات والاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى كونها محورًا لوجستيًا في التجارة العالمية.

ولفت رجل الأعمال سهو بن معضد بن سهو إلى أن تلك الإستراتيجيات تعمل على توسيع مدى مصادر العائدات داخل الدولة، ورفع كفاءة المناطق الصناعية، مع التركيز على تفعيل دور القطاع الخاص والعمل على توطيد الشراكات معه.

وقال “يتجاوز الأمر ذلك ليشمل فتح أفاق جديدة للتعاون الدولي في مجالات متعددة، مثل الطاقة المستدامة، والسياحة، والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى الابتكار في التعليم والبحث العلمي”.

وختم سهو بن معضد بقوله “يُضاف إلى ذلك تحسين البيئة التنظيمية للملكية الفكرية، مما يُعزز من حفظ حقوق المستثمرين وتسجيل العلامات التجارية والحقوق الصناعية، كما يُمكن من تحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات محلية، مُعززًا من الكفاءات البشرية الوطنية واستثمار قدراتها”.

وتحتفل المملكة اليوم السبت 23 سبتمبر بذكرى اليوم الوطني الـ 93 الذي يجسد عظمة وتضحيات الأجداد لتوحيد المملكة تحت راية التوحيد.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa