كشفت مصادر «عاجل» عن صدور تعميم من وزارة التعليم بشأن حالات غياب الطلاب وتكرارها بدون عذر والإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

وبحسب مصادر «عاجل» فإنه يتم التعامل مع الطالب الذي يكرر غيابه / ــا ، بدون عذر مقبول (سواء كانت أيام الغياب متصلة أو منفصلة) وفق الإجراءات التالية:

الغياب 3 أيام، إنذار أول الطالب / ة وتحويله للموجه / ة الطلابي / ة لدراسة الحالة وتقديم الخدمات التربوية المناسب له.

الغياب 5 أيام: إنذار ثان للطالب/ ة وإشعار ولي أمره / ـا ، بالإجراءات المترتبة على الغياب مع استمرار متابعة الحالة من قبل الموجه/ ة الطلابي / ة.

الغياب 10 أيام : نذار ثالث للطالب/ ة واستدعاء ولي أمره/ ـا، وأخذ تعهد خطي عليه بانتظام الطالب/ ة بالحضور مع استمرار تقديم الخدمات التربوية والعلاجية الطالب/ ة ، ومتابعة حالته / ـا .

الغياب 15 يوما: تحويل الطالب/ ـة من إدارة المدرسة إلى (مكتب أو إدارة التعليم) قسم التوجيه الطلابي لدراسة الحالة ومتابعتها ، وبعد دراسة وضعه وظروفه من (مكتب أو إدارة التعليم) ينظر في نقل الطالب إلى مدرسة أخرى بعد موافقة مدير التعليم مع أخذ تعهد كتابي من ولي الأمر بعدم تغيب ابنه عن الدراسة

الغياب 30 يوما:

ترفع إدارة المدرسة لإدارة التعليم تقريرا عن وضع الطالب / ة المتغيب والإجراءات التي تمت بحقه

تقيم إدارة التعليم وضع الطالب/ ة وما قدم له من خدمات تربوية.

تخاطب إدارة التعليم الجهات ذات الاختصاص حيال تطبيق ما ور في نظام حماية الطفل ونظام ونظام الحماية من الإيذاء ولائحتهما.

تقوم إدارة التعليم بعد اتخاذ الإجراءات النظامية المطلوبة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات ذات الاختصاص المذكورة في الفقرة السابقة حيال ماتم من إجراءات للحالات المحالة لهم.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa