السبسي يفتتح القمة العربية الطارئة: «الأمن القومي العربي لا يتجزأ أبدًا»

بدأ رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، الخميس، كلمته الافتتاحية بالقمة العربية الطارئة، المنعقدة في مكة المكرمة، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، على اهتمام السعودية بالقضايا العربية ودورها الرائد في خدمتها.

وأكد الرئيس التونسي، خلال كلمته في القمة العربية الطارئة الـ14، مساء الخميس، أن الأزمات والقضايا التي تواجهها الدول العربية تتطلب الترابط والتكاتف لتوفير حياة كريمة لشعوب المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار، مشددًا على أن تونس تجدد إدانتها لاستهداف السفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يمثل تهديدًا صريحًا لأمن الملاحة الإقليمية.

وتابع الرئيس “السبسي”: “لا شيء يبرر التدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة وتقويض الأمن الداخلي فيها، فالأمن القومي الجماعي لا يتجزأ أبدًا، وتونس تحرص على أمن كل البلدان الخليجية والعربية”.

وتعقد اليوم في مكة المكرمة قمتان عربية وخليجية بطلب من خادم الحرمين الشريفين، على أن تعقد غدًا قمة دورية لمنظمة التعاون الإسلامي، وتبحث “قمم مكة” التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، وإيجاد موقف عربي موحد لدعم الاستقرار ومواجهة الإرهاب.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.