قال الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، إن كتلة حارة جدًا على بعض مناطق المملكة والخليج كانت سببًا في ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف الحصيني، عبر حسابه بمنصة (إكس)، أن الفترة من السنة تشهد في الغالب تحسنا في درجات الحرارة بمعنى أن الحر تخف وطأته، وذلك من خلال الأرشيف المناخين، مشيرًا إلى أن ذلك لم يحدث (العالم الحالي) بل سجلت الحرارة في بعض المناطق درجات حرارة أعلى من المعدل السنوي في مثل هذا الوقت من السنة رغم الفترة الحالية تشمل الخريف أرصادياً وحسابياً عند العرب.

وأردف، أن تمركز كتلة حارة جدا على بعض مناطق المملكة سبب ذلك، كانت سبب في ارتفاع درجات الحرارة بعكس الأسبوع الماضي كانت الحرارة فيه أقل من هذه الايام التي نعيشها، متوقعا تحسن توقعات الأمطار متوسطة المدى وبعيدة المدى مع احتمال كبير ان تشهد المملكة والخليج أمطار قبل الوسم لهذا العام 1445هـ 2023م، متابعا: أنه حال اتصلت أمطار ما قبل موسم الوسم بأمطار الوسم ففي الغالب تستمر الأمطار في الوسم.

اللهم أغثنا
من خلال الارشيف المناخي في الغالب ان هذه الفترة من السنة تشهد تحسن في درجات الحرارة بمعنى ان الحر تخف وطأته
وهذا لم يحدث بل سجلت الحرارة في بعض المناطق درجات حرارة أعلى من المعدل السنوي في مثل هذا الوقت من السنة رغم اننا في الخريف ارصادياً وحسابياً عند العرب
والسبب في…

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) September 9, 2023

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa