أمين رابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى

أكد أمين رابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، أن السعودية واجهت الإرهاب والأفكار المتطرفة بكل قوة وقضت عليه، من خلال رياح الاعتدال من مهبط الوحي ومنبع الرسالة فكشفت باطله وحالت دون تحقيق مساعيه.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك أقوى المنصات العالمية لمواجهة الأفكار المتطرفة، وتمثل التزاما من المملكة بحكم ريادتها الإسلامية المستحقة.

وأضاف العيسى في مقطع فيديو بثته قناة «الإخبارية» أن اليوم الوطني للمملكة يمثل فصلاً تاريخياُ مهماً في مسيرة الأمة العربية والإسلامية، جدد به المؤسس ماضيها الشامخ في ثوابته وقيمه.

وأشار إلى أن التوفيق الذي حظيت به المملكة لم يكن لولا التمسك بثوابتها، موضحا أن المملكة أصبحت معلما مهما في توصيف الدولة الوطنية بالحكمة والموثوقية، تعاملت به في سياقها المعاصر.

وأضاف أمين عام رابطة العالم الإسلامي أن السعودية ألهمت أمتها في عصر متطور ومعقد، وقادت دفة الريادة الإسلامية وراعت الحرمين وقاصديهما، وكانت شئون الأمة الإسلامية في صميم وجدان المملكة العربية السعودية اهتماما وتفاعلا وعملا.

ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030، تمثل فصلا تاريخيا يشهد بإلهام جديد وحافل في التحول النوعي والشامل، ومن ذلك الاهتمام بالتعليم وتعزيز الوعي الديني وهو مرتكز رئيس في تشكيل شخصية الاعتدال وتعاهدها على الأسس التي قامت عليها المملكة.

وأضاف أن الرؤية خطت بإبداع وتميز لافت من لدن رائد مشروعها التاريخي سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، نحو طموحها الكبير وترجمة الكفاءة العالية في التخطيط والإدارة والهمة

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa