يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، في الـ 7 من نوفمبر المقبل، المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي وزارة البيئة والمياه والزراعة.

من جانبه، ثمّن رئيس جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد العوهلي، رعاية أمير المنطقة الشرقية لهذا المؤتمر، مبيناً أن المؤتمر في نسخته الثانية يهدف إلى دراسة واقع الأمن الغذائي الوطني والعربي، وتحدياته، وسبل تجاوزها، وبناء إستراتيجيات وسياسات مستقبلية تسهم في تنميته، وتحقق الاستدامة البيئية.

وكذلك الإسهام في تعزيز الأمن الغذائي من خلال التقنيات الحديثة في مجال غذاء المستقبل، وفق هوية جامعة الملك فيصل المؤسسية، لتسلط الضوء على أحدث المستجدات العلمية والتجارب الناجحة الدولية المتعلقة بالأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، ويعقد بمقر الجامعة بالهفوف، إقامة العديد من الجلسات العلمية وورش العمل والفعاليات المصاحبة ومنها؛ المعرض العلمي المصاحب، والمحاضرات العلمية، وورش العمل العلمية، وهاكاثون الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: ajel.sa