لتجنب أعراض فيروس كورونا الجديد .. إليك الطرق الصحيحة لغسل الأيدي

من المعروف أن غسل اليدين طريقة جيدة لحماية الإنسان من التقاط العدوى والجراثيم، ولكن تُوجد أخطاء شائعة تجعلك تشعر بأنك لم تغسل يديك بصورة جيدة، مما يجعلك عُرضة لالتقاط الجراثيم والفيروسات.

عدم غسل اليدين لفترة كافية

أول هذه الأخطاء هو عدم غسل اليدين لفترة كافية حيث قالت دراسة حديثة تم إجرائها بجامعة ولاية ميتشيجن الأمريكية أن 95% من الناس لا يقومون بغسل أياديهم لمدة كافية من الوقت، بل يتعجلون في غسلها، وفي هذا السياق قالت الطبيبة روشيني راج في مركز جامعة نيويورك الطبي، نحن ننصح الأطفال والكبار بغناء أغنية عيد ميلاد سعيد مرتين أثناء غسل اليدين.

غسل راحة اليد فقط

طريقة ثانية خاطئة عند غسل اليدين، وهي غسل راحة اليد فقط، حيث لا بد من استخدام الصابون ونشره بكافة المناطق في اليد، خاصة تحت الأظافر لأن هذه المناطق، تحب الجراثيم، الاختباء بها.

عدم تجفيف الأيدي بشكل جيد

أما الطريقة الثالثة الخاطئة، فهي عدم تجفيف الأيدي بصورة جيدة بعد الانتهاء من عملية الغسيل حيث إذا تُركت الأيدي غير مجففة ورطبة بسبب المياه، فهي عرضة لالتقاط الجراثيم التي تعيش في البيئة الرطبة بصورة ملحوظة.

غسل اليدين بعد استخدام دورة المياه

طريقة رابعة خاطئة عند البعض وهي غسل اليدين فقط بعد استخدام دورة المياه، حيث قالت الطبيبة راج إنه يجب على كل الناس غسل اليدين بشكل منتظم وفي كل الأوقات، وليس فقط عند استخدام المصعد.

أخطاء عن المياه الساخنة

وأكدت راج أن استخدام المياه الساخنة أو المياه الباردة يقتل الجراثيم فلا يجب الاعتماد على نوع واحد فقط من المياه.

هل المطهرات أفضل من الصابون

اعتقاد خاطئ لدى البعض وهو أن استخدام المطهرات أفضل من الصابون، لكن الحقيقة تكمن في أن الصابون أفضل في القضاء على الجراثيم من المطهر.

غسل اليدين في كل وقت

لابد أيضًا من غسل اليدين بشكل جيد وبشكل مستمر عند ملامسة أي سطح خارجي، مثل ملامسة المصعد أو الأعمدة في الشارع أو بمترو الأنفاق أو المرحاض في دوره المياه، حيث يجب ملامسة كل ما سبق ذكره بمنديل أو بمنشفة ورقية.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق