خضعت جايد للعلاج وتمكنت من التعافي مرتين (ميرور)

خضعت جايد للعلاج وتمكنت من التعافي مرتين (ميرور)

الأحد 10 سبتمبر 2023 / 18:16

أصيبت امرأة بريطانية بالشلل مرة أخرى بسبب حادث سير، بعد أن تعافت بشكل كبير من شلل أصابها عقب تعرضها لإصابة شديدة أثناء لعبها كرة القدم.

بينما تعلمت جايد ألموند كيفية المشي مرة أخرى خلال أشهر من العلاج الطبيعي المرهق، كانت تتطلع إلى أن تتمكن من لعب كرة القدم مرة أخرى، والذهاب إلى المطاعم مع عائلتها. ولكن، أثناء عودتها من الجولة الأخيرة من العلاج، تعرضت لحادث سيارة، جعلها غير قادرة على الحركة مرة ثانية.

وكانت جايد قد أصيبت بالشلل للمرة الأولى في عام 2018 عندما كانت تبلغ من العمر 16 عاماً، أثناء لعبها كحارسة مرمى في فريق نسائي، حيث سقطت وارتطم رأسها بالأرض بشدة، ما أدى إلى إصابتها بالاضطراب العصبي الوظيفي، وهي حالة منهكة تمنع الدماغ من التواصل مع الجسم. 

وخضعت الشابة للعلاج لمدة 7 أشهر، حيث تحسنت حالتها بشكل ملحوظ، وباتت قادرة على المشي بشكل شبه طبيعي. وأثناء عودتها من جلسة علاجها الأخيرة  حدث أمر لم يكن بالحسبان، حيث تعرضت السيارة التي كانت تستقلها مع والدتها لحادث سير أثر عليها بشكل كبير، وأصابها بالشلل مجدداً.. 

بقيت جايد في المستشفى لمدة شهرين، قبل أن تبدأ بجلسات العلاج الفيزيائي في مركز لإعادة التأهيل، وسط دعم كامل من والديها ومن المجتمع المحلي.  

وبعد فترة طويلة من العلاج، استعادت جايد مرونتها وحققت تعافياً ثانياً مذهلاً، وهي تدرس الآن لتصبح معلمة إلى جانب تصميمها على إلهام الآخرين من تجربتها، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية. 

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: 24.ae