سائح ألماني يلتقط صورة سيلفي عند نافورة أثرية (ميرور)

سائح ألماني يلتقط صورة سيلفي عند نافورة أثرية (ميرور)

الخميس 7 سبتمبر 2023 / 14:38

يواجه سائح ألماني غرامة مالية كبيرة، بعد أن أسقط عن طريق الخطأ قطعة من نافورة نبتون في مدينة فلورنسا الإيطالية، أثناء تسلقها لالتقاط صورة سيلفي.

 وكان الشاب، البالغ من العمر 22 عاماً، والذي لم يتم الكشف عن اسمه، يتسلق نصباً تذكارياً يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وكسر حافر تمثال الحصان، مما تسبب في أضرار تقدر بنحو 5325 دولار.

وفي لقطات كاميرات المراقبة، يظهر الرجل وهو يجري نحو النافورة في وسط ساحة بيازا ديلا سيجنوريا، قبل أن يخوض في الماء ويقفز على التمثال لالتقاط الصورة. وبعد الحصول على الصورة، شوهد وهو يهرب بعيداً، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي غضون ساعات، تم تعقب السائح. وقال رئيس بلدية المدينة: “بفضل كاميرات البلدية تم التعرف عليه، وسيدفع غرامة كبيرة. لا توجد مبررات لتخريب التراث الثقافي”.

وتعرف النافورة – التي نحتها بارتولوميو أماناتي وجيامبولونيا بين عامي 1563 و1565 – باسم بيانكون (الأبيض العظيم)، بسبب الطبيعة اللامعة لرخامها اللؤلؤي. ويُظهر التمثال إله المحيط الروماني، نبتون، على عربة تجرها 4 خيول.

وتم تسجيل عدد من الحوادث المماثلة في إيطاليا خلال الأشهر الأخيرة. وفي يوليو (تموز) تم التحقيق مع فتاة سويسرية تبلغ من العمر 17 عاماً، بعد أن تم تصويرها على كاميرا مراقبة وهي تشوه الكولوسيوم الروماني. وفي مقطع فيديو للحادثة، شوهدت الفتاة وهي تقوم بتخريب المعلم التراثي الشهير، قبل أن تلاحظ أنه تم القبض عليها متلبسة وتتوقف عما تفعله.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: 24.ae