ناسا تستعد لتدريب رواد فضاء جدد وتكشف شروط اختيارهم

تبحث وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عن رواد فضاء جدد وذلك من أجل تدريبهم ضمن برنامج جديد أطلقت عليه الوكالة لقب «جيل آرتميس».

وبحسب تقارير إعلامية، فإن وكالة ناسا وضعت شروطًا معينة من أجل استقطاب رواد فضاء جدد وهم، أن يكون الشخص أمريكي الجنسية ويملك شهادة دراسات عليا في تخصص رياضي أو تكنولوجي أو علمي أو في مجال الهندسة.

وذكرت التقارير أن الوكالة سوف تستقبل طلبات الترشح للعمل لديها خلال الفترة من الثاني من مارس وحتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.

وذكرت وكالة ناسا أنها لن تُعلن عن نتيجة قبول المرشحين إلا بحلول منتصف عام 2021، بجانب أن الأشخاص الذي سيتم اختيارهم سيخضعون لتدريبات تصل لعامين أو لأكثر.

وكشفت وكالة ناسا عن السر وراء احتياجها لرواد فضاء جدد وهو مناوبة الولايات المتحدة الأمريكية بمحطة الفضاء الدولية وذلك للقيام ببعض المهمات في الفضاء لمدة ستة أشهر.

يذكر أن وكالة ناسا كانت نشرت إعلانًا في عام 2017 أعلنت فيه عن تقديمها وظائف، حيث تقدم لها 18 ألف شخص وتم اختيار 12 منهم فقط.

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق