بالفيديو: رئيس تحرير «الجزيرة» يكشف مفاجأة بشأن تأخر رواتب العاملين!

قال رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، الصحفي خالد بن حمد المالك، ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين، مساء الأربعاء، أن فترات تأخير تسليم الرواتب للعاملين بالصحف الورقية تصل إلى 8 أشهر.


حيث أكد المالك خلال حديثه مع برنامج «الراصد» على قناة «الإخبارية»: “حسب معلوماتي في صحف يصل تأخير الرواتب إلى ثمانية أشهر، في صحف إلى خمسة أشهر، في صحف إلى ثلاثة أشهر”.

واستكمل المالك حديثه قائلا: “في صحف تدفع رواتبها أول بأول، ونسبتها قليلة قد تكون صحيفتين فقط، والبقية كلهم عندهم تأخير لكن في فترات مختلفة”.

وأضاف رئيس تحرير «الجزيرة»: إن “المشكلة هو اختفاء الإعلان من السوق.. الإعلان مو موجود في السوق، والصحف عادةً تعتمد على الإعلان”، مبينًا أن “العلاج أن يعود الإعلان كما كان عليه، أو يتم دعم الصحف”.