العدل : السماح بترافع الأطراف أمام الإستئناف عوضا عن إعادتها للدرجة الثانية

أصدر معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني اليوم الثلاثاء ،تعميما ببدء تفعيل نظام القضاء بالمرافعة أمام محاكم الاستئناف .

وتفصيلاً أوضح الوزير الصمعاني أن هذه التوجيهات التي تضمنها التعميم ستشمل في مرحلتها الأولى القضايا التجارية و عدداً من القضايا الجزائية بحيث لا تعود مرة أخرى لمحاكم الدرجة الأولى؛ بل تنظر في محاكم الاستئناف بحضور أطراف القضية ، الأمر الذي يمثل نقلة نوعية كبيرة و يعزز الضمانات العدلية .