Connect with us

Hi, what are you looking for?

عربية وعالمية

روحاني يشيد بإدارة بايدن : مختلفة عن سابقتها !

أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، في اجتماع مجلس الوزراء بصورة غير مباشرة، عن إشادته بالإدارة الأميركية الجديدة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إرنا عن روحاني قوله: “نحن سنبذل قصارى جهدنا، طبعاً في الوضع الراهن لقد تغيرت لهجة الإدارة الأميركية الجديدة قليلاً، واعترفت ببعض القضايا واعترفت بأن عمل الإدارة السابقة كان خاطئاً وحتى إنها اتخذت خطوة عملية”.

وبخصوص قرار الإدارة الأميركية بتعليق طلب الإدارة السابقة من مجلس الأمن لفرض العقوبات الدولية على إيران وفقاً لآلية الزناد علق روحاني قائلا: “هذه الإدارة تراجعت عن الرسالة الخاطئة التي أرسلتها الإدارة السابقة إلى الأمم المتحدة، وإنها قامت بمثل هذه الأفعال، لكن قضيتنا الرئيسية هي رفع العقوبات والاعتراف الصريح بحقوق الناس، إننا لم نشهد بعد خطوة جادة من قبل الإدارة الأميركية.

وأشار روحاني إلى إن رفع العقوبات والتنفيذ الكامل للاتفاق النووي أمر سهل للغاية وصعب للغاية في الوقت نفسه، مضيفاً: “إذا كانت هناك إرادة جادة لدى جميع الأطراف والدول السبع، خاصة لدى الولايات المتحدة وإيران، وتقرر الدولتان الوفاء بكافة الالتزامات، حيث تلغي الولايات المتحدة جميع العقوبات وتفي إيران على الفور بجميع التزاماتها، هذا الإجراء سهل للغاية ويمكن القيام به في يوم أو يومين، إذا كانت هناك إرادة جادة فيمكن القيام به في غضون أسبوع».

Advertisement. Scroll to continue reading.

جاء ذلك في ظل إصرار الجانب الأمريكي على عقد مفاوضات مع الحكومة الإيرانية بخصوص الملف النووي، والتي اشترطت رفع العقوبات قبل البدء في أية مفاوضات.

تابعونا

Advertisement