مقتل و إصابة العشرات بينهم مواطن في حادث نيوزيلندا الإرهابي اليوم ( فيديو )

شهدت مدينة كرايس تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة ، حادثة إرهابية مأساوية غارقة في الدماء ، حيث أطلق شخصاً مسلحاً ( برينتون تارانت 28 عاماً ، أسترالي الجنسية )، النار على موقعين في مسجدين أحدهما بشارع دينز و الآخر بشارع لينوود ، ما أسفر عن مقتل و إصابة العشرات الذين سقطوا إثر ذلك ، فيما صرح مفوض الشرطة النيوزلندية مايك بوش ، أن هنالك شخصاً واحداً قيد الاحتجاز لكن الشرطة تعتقد أنه قد يكون هناك جناة آخرون ، مضيفاً، هذا حادث آخذ في التطور و نعمل على تأكيد الحقائق و مع ذلك يمكننا تأكيد وقوع عدد الوفيات .

إلى جانب ذلك قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن خلال مؤتمر صحفي قبل قليل ، أن حادثة إطلاق النار على المسجدين اليوم الجمعة ، هو أحد أسود أيام بلادها في تاريخها ، و أن ما حدث عمل على درجة غير مسبوقة من العنف ولا مكان في نيوزيلندا لهذه الظواهر و لمن نفذ هذا الهجوم .

و في ذات السياق أغلقت الشرطة كافة المساجد في المدينة مسرح الحادثة الإرهابية ، فضلاً عن أنها قد وضعت حراسة مشددة حول كل المدارس .

فيما أعلنت سفارة المملكة بنيوزيلندا أنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار على المسجدين اليوم الجمعة ، تبين إصابة مواطناً سعوديا أصيب بجروح وصفت بالطفيفة ، و قد تم الاطمئنان على صحته والتأكد من سلامته .

قد يعجبك ايضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.