عربية وعالمية

مسن يتخرج من الجامعة بعمر 96 عاماً

تمكن رجل يبلغ من العمر 96 عاما من تحقيق حلمه في استكمال دراسته والتخرج يوم الأربعاء الماضي من جامعة إيطالية ويعتبر من أكبر الطلاب اللذين اجتازوا امتحان نهائي للحصول على الشهادة الجامعية من جامعة باليرمو.

وتلقى جوزيبي باترنو التهاني من مدير الجامعة فابريزيو ميكاري لتخرجه بمرتبة الشرف بعد أن واجه العديد من المشكلات في حياته من فقر الطفولة للحرب وجائحة فيروس كورونا المستجد حتى استطاع استكمال دراسته العليا من خلال الدراسة الجامعية عن طريق الإنترنت حسب وكالة رويترز.

وكان جوزيبي يدرس في تخصص التاريخ والفلسفة  في جامعة باليرمو عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص به من المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي في ظل تفشي جائحة كورونا.

وقال جوزيبي باترنو أثناء تكريمه عندما سئلت عن شعوري بالتخرج قلت انا شخص عادي مثل كثير آخرين ولكن عمري تخطى الآخرين فوجدت أنها الفرصة المناسبة وظننت أن هذا مستحيل ولكنه تحقق وبدأت في عام 2017 وللحصول على الشهادة استغرق الأمر 3 سنوات وقلت حينها لنفسي ابدأ الآن ونرى ما الذي سيحدث.

وكان جوزيبي باترنو قد نشأ في أسرة فقيرة في صقلية خلال السنوات التي سبقت الكساد الكبير ولم يتلق سوى التعليم الأساسي عندما كان طفلا وانضم إلى البحرية وخدم خلال الحرب العالمية الثانية ثم تعين في السكك الحديدية وتزوج ولديه ولدين.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية