عربية وعالمية

لماذا وجه وزير إسرائيلي رسالة حادة للرئيس اللبناني بالعربية ؟

وزير الطاقة الإسرائيلي

في أمر غريب وغير مسبوق، حرص يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي على الرد باللغة العربية على الرئيس اللبناني ميشال عون وذلك بسبب قضية ترسيم الحدود البحرية مع دولة قبرص في البحر الأبيض المتوسط.

وكتب وزير الطاقة مجموعة من التغريدات عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون, قرأت بعناية شديدة ردكم على كلامي الذي نشرتموه على تويتر وكان انطباعي بأنكم لا تعرفون جميع الحقائق التي سأفصّلها أدناه”.

وأضاف وزير الطاقة: “منذ شهر يناير/كانون الثاني 2007 حين تم التوقيع على ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وقبرص وحتى اليوم قدم لبنان سبعة خطوط بحرية مختلفة”.

وتابع يوفال: “تم إيداع بعضها في الأمم المتحدة وتم تقديم بعضها الآخر إلى اليونيفيل والجيش الإسرائيلي قدم مؤخرا خطوطا أخرى في إطار المحادثات التي تجرى في الناقورة. على نقيض ما قامت به الحكومة اللبنانية”.

وواصل وزير الطاقة الإسرائيلي قائلًا: “أنا أوعزت للوفد الإسرائيلي بالتصرف بمسؤولية والتمسك بالخط البحري الذي أودعته إسرائيل في الأمم المتحدة قبل حوالي عشر سنوات”.

وأكمل يوفال حديثه: “”كما أوعزت لوفدنا بانتهاج أسلوب براجماتي في المحادثات وذلك في محاولة لحل الخلاف, ومن أجل توفير الرفاهية للشعبين اللبناني والإسرائيلي”.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية