عربية وعالمية

بالصور: تمثال مصر تنهض يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي

تداولت منصات التواصل الاجتماعي في مصر صوراً لتمثال جديد يحمل اسم مصر تنهض وقد أثار التمثال الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي وعلق الكثير بسخرية على شكل التمثال.

وقد انتقد العديد من الفنانين التشكيليين ورواد التواصل الاجتماعي عن غضبهم بعدما نشر النحات المصري أحمد عبد الكريم عبد النبي صورة التمثال.

وعلق مغرد قائلاً تخيل يا سيدي الفاضل إن الناس كان عندها من الوعي والفهم إنهم يشوفوا تمثال ويعجبوا بيه ويساهموا كمان في إقامته أما اليوم ننام وتاني يوم نصحى نلاقي تمثال عجيب في أحد الميادين ليس له أصل ولا فصل.

وانتقد الإعلامي جمال عنايت التمثال بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً تمثال قبيح يفتقد إلى عناصر الجمال مش مشكله زيه زي حاجات كتير غيره المشكلة أن يطلق عليه اسم مصر تنهض في محاولة للتماهي مع نهضة مصر لا للتدليس.

كما قال المخرج سيد هنداوي هذا التمثال ليس إعلانا عن بضاعة في الموسكي ولا سوق الثلاثاء لسبب بسيط أن البضاعة هناك أرقى من ذلك لأن صاحب التمثال مثل مصر في جناحها بـ أهم بينالي بالعالم فينسيا.

وتابع هنداوي أنه لا يهم اسم الفنان هنا لأني أعتبره ضحية اختيار لجنة تعيسة في المجلس الأعلى للثقافة وأكبر دليل على فشل صناعة القرار في بلد المثال محمود مختار الذي أصبح تمثاله نهضة مصر عنوان لمرحلة العشرينات من القرن 20 والحاصل على جائزة صالون باريس 1919.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية