إغلاق المجال الجوي أمام طائرات بوينج وخسارتها مليارات الدولارات

أعلنت 21 دولة إغلاق المجال الجوي، أمام طائرات بوينج 737، بعد حادث تحطم الطائرة الإثيوبية التي كانت متجهة من أديس أبابا إلى نيروبي؛ ما أودى بحياة 157 شخصًا كانوا على متنها، حرصا على سلامة المواطنين فى الأرض والجو، جاء ذلك رغم طمئنة الولايات المتحدة لجميع الدول ،مؤكدة أن التحليق بهذه الطائرات آمن.

قرار الطيران الأوروبي

أعلنت وكالة أمن الطيران الأوروبي إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام طائرات بوينج 737 ماكس 8 و9، اعتبارا من الساعة السادسة على خلفية تحطم طائرة 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الأحد 10 مارس في جنوب شرق أديس أبابا ومقتل 157 شخصا كانوا على متنها.

قرار الامارات وعمان لطائرات البوينج

ومن جانبها أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، قرارا بمنع عمليات جميع طائرات البوينغ 737-8 MAX في أجوائها، اعتبارا من الثانية عشرة بتوقيت أبو ظبي، حرصا على سلامة المواطنين لحين إشعار آخر، وانضمت لها ، سلطنة عُمان، حيث قالت الهيئة العمانية العامة للطيران المدني على موقعها الرسمى ب” تويتر”، إنها قررت «تعليق تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس من وإلى جميع مطارات السلطنة إلى إشعار آخر».

الدول المنضمة حديثا لقرار منع الطائرة بوينج

كما انضمت هولندا وبلجيكا، اليوم الثلاثاء، لقائمة من 17 دولة، حظرت تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي، بعد يوم من حادث تحطم الطائرة الإثيوبية التي كانت متجهة من أديس أبابا إلى نيروبي؛ ما أودى بحياة 157 شخصًا كانوا على متنها.،ومنعت اليوم، فرنسا وألمانيا وبريطانيا، والنرويج، تحليق طائرات «بوينج 737 ماكس» في مجالهما الجوي.

رد شركة بوينج للطيران بعد الحادث

وجاء رد «بوينج» في ساعة متأخرة من ليل الإثنين،مؤكدة أنها ستزود هذا الطراز من الطائرات بتحديث للبرمجيات، بعد ساعات قليلة من إعلان إدارة الطيران الاتحادي الأمريكي أنها ستأمر بتغييرات في تصميم الطائرة بحلول أبريل المقبل

الجدير بالذكر أن بوينج قد خسرت مليارات الدولارات بعد هذه الحادثة ،حيث هبططت أسهمها الى 5% بعد قرارات الغلق.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
اقرأ ايضاً

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق