عربية وعالمية

أخر التطورات حول هجوم شاب بسكين على الداعية علي جابر في إندونيسيا

كشفت مصادر إعلامية اليوم، الاثنين، عن أخر التطورات في قضية مقتل الداعية الإندونيسي الشهير من أصل حضرمي ” علي جابر ” .

وأكدت أن الشرطة الأندونيسية بصدد التحقيق مع المتهم ألفين أندريان بعد إدعاء والديه بإصابته بإضطرابات عقلية، وأنه يجب عرضه على الأطباء النفسيين للتأكد من حالته .

حيث أن ادعى والدا المتهم،أنه يعاني من اضطرابات عقلية، لكن المحققين بدأوا التحقيق مع ”أندريان“، الذي هاجم الشيخ علي جابر بسكين، أثناء إلقائه محاضرة في تجمع إسلامي في مسجد ”فلاح الدين“ في بندر لامبونغ، أمس الأحد.

وصرح رئيس مفتشي الشرطة في لامبونغ، الجنرال بوروادي اريانتو، إن ”والديّ المتهم، ادعيا إصابته باضطراب عقلي“، إلا أن المحققين لا يمكنهم الاستناد إلى هذا الاعتراف، دون التثبت منه.

وعلى الفور تم استدعاء عدد من الأطباء النفسيين من مستشفى ”كورونغانياو“ للطب النفسي، للتأكد من الحالة الصحية للمتهم ”أندريان“.

الجدير بالذكر أنه تم القبض على المهاجم، الذي يُدعى ألفين أندريان ويبلغ 24 عامًا، من قبل المتواجدين في الحدث، بعد مهاجمته الداعية، وطعنه في ذراعه الأيمن.

وأصدر وزير الأمن الأندونيسي، تعليمات للأجهزة الأمنية، بتشديد الإجراءات الأمنية لضمان سلامة جميع العلماء في جميع أنحاء البلاد، عقب الهجوم على الداعية علي جابر، واصفًا المهاجم بأنه ”مدمر للسلام والوحدة“.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية