منوعات

هل تعلم ما هي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة وعدد السكان ؟

تُعد دولة الفاتيكان الموجودة بالعاصمة الإيطالية روما، هي أصغر دولة بالعالم حيث يُطلق عليها بالإنجليزية Vatican City State وهي أصغر دولة على وجه كوكب الأرض من حيث المساحة وعدد السكان.

ويُوجد مقر البابا للدين المسيحي في دولة الفاتيكان، كما أنها مقصد جميع المسيحين ممن يتبعون طائفة الكاثوليك.

وتعد مدينة الفاتيكان هي عاصمة دولة الفاتيكان حيث تتبع الدولة الصغيرة حكم ملكي كنائسي، والحكم يكون مطلق للبابا الذي تم انتخابه بواسطة الكرادلة أو المجلس البابوي، حيث تكون أعمارهم أقل من 80 سنة.

وتقع دولة الفاتيكان على تل يُدعى Mons Vaticans حيث من هنا جاء تسمية “الفاتيكان” على هذه الدولة الصغيرة.

كما أن كلمة الفاتيكان تعني في اللغة اللاتينية”التنبؤ بشيء”.

وتُحيط مدينة روما الإيطالية بدولة الفاتيكان الصغيرة بجميع الجهات، كما أن مساحة دولة الفاتيكان تصل إلى 0.44 كيلو متر مربع.

ووصل عدد سكان دولة الفاتيكان إلى 1000 نسمة وفقًا لـ احصائية نُشرت بعام 2015، كما أن الأعراق الموجودة في الفاتيكان، هما عرقيين من دولتي سويسرا وإيطاليا المجاورتين لبعضهما البعض.

وتعد اللغات الرسمية التي يتم التحدث بها بدولة الفاتيكان، هي الإيطالية والفرنسية واللغة اللاتينية.

ووصل عدد مواطني دولة الفاتيكان إلى 450 نسمة وفقًا لـ آخر احصائية، ولكن سكان دولة الفاتيكان منهم من يتمتع بالإقامة بشكل دائم أو مؤقت.

ومن المعلوم أن نصف عدد سكان دولة الفاتيكان لا يعيشون بها، ويعيشون بـ أماكن أخرىفمعظمهم دبلوماسيين منتمين لدول آخرى، لكن من يعيش في الفاتيكان بشكل دائم هم 71 من الكرادلة و 110 عضوًا من الحرس السويسري مع وجود راهبة واحدة و 52 رجل دين، كما أن البابا يسكن في دولة الفاتيكان، بشكل كامل كحاكم للمدينة.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق تصفّح سياسة الخصوصية