ماذا سيحدث اذا داخل السجون محترفين “هكر”

قال مسؤول إن مئات السجناء في سجن ايداهو في امريكا قاموا بأختراق برنامج حاسوبي من خلال جهاز من نوع تابلت في السجون من أجل “ايداع” المبالغ في حساباتهم الخاصة.

وقالت إدارة أيداهو للإصلاحيات إن 364 نزيلاً “يستغلون نقطة ضعف نظام المشغل ” للحصول على ما يقرب 225 ألف دولار مايقارب مليون ريال سعودي.

وقد سجَّل 50 سجينًا حساباتهم بأكثر من 1000 دولار ، بينما استطاع سجين آخر لسرقة 9990 دولارًا وايداعها في حسابه.

وفي تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC (بي بي سي) قال جيف راي المتحدث بأسم إدارة أيداهو الاصلاحية إن السجناء اخترقوا نظام JPay جاي بي بطريقة مقصوده.

JPay هي شركة خاصة تسمح لسجناء الولايات المتحدة بالوصول الى الأجهزة المحمولة التي يمكن من خلالها تحويل الأموال والشراء ، وتحميل الموسيقى والألعاب ، وتبادل الاتصالات مع أفراد العائلة.

وذلك للترفية عن السجناء لتجنب السلوك العدواني داخل السجن.

قال السيد راي أن السجناء قد تلاعبوا بنظام JPay جاي بي لذلك لاحظنا زيادة الاموال داخل حسابات السجناء والتي تم إيداعه لهم.

حيث انه لم يتم تحويل أي أموال من أي فرد أو مؤسسة إلى حسابات السجناء.

وقال مارك مولزين ، المتحدث باسم شركة CenturyLink التي تقدم خدمات الإنترنت ، والتي تدعم JPy ، إن الثغرة في البرنامج قد تم إصلاحها ولكنها رفضت توضيح كيفية حدوث عمليات النقل والتحويل.

حيث استعادة شركة JPay حتى الآن اعتمادات بقيمة تزيد عن 65 ألف دولار من السجناء.

وقد تم تعليق ذلك من تنزيل الموسيقى والألعاب حتى تدفع للشركة خسائرها ، لكنها لا تزال الخدمة متاحه وقادرة على إرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني.

كما أصدرت إدارة أيداهو للإصلاحيات تقارير تأديبية للسجناء المتورطين فيها ، مما يعني أنهم سوف يفقدون بعض الامتيازات ويمكن إعادة تصنيفهم إلى مستوى أعلى من المخاطر الأمنية.

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.