كيف تبدو رائحة الفضاء الخارجي ؟

هل تسألت يوماً كيف تبدو رائحة الفضاء الخارجي؟ يعتبر هذا السؤال غريب نوعاً ما أو ربما لم يخطر على بال أحد ما من قبل, ولكن هذا السؤال أجاب عليه بعض رواد الفضاء وقدمو لنا الإجابة.
وكما تعلمون أن الفضاء الخارجي يخلو من الهواء، وبالتالي من المستحيل إستنشاق رائحته، ولكن بعض رواد الفضاء العاملين في محطة الفضاء الدولية “ناسا” أجابو بأنه بعد خروجهم إلى الفضاء ببذلاتهم الفضائية لمهام يقومون بها أثناء رحلاتهم. وحال عودتهم هؤلاء إلى المحطة وخلع الملابس المخصصة للسباحة في الفضاء، يكون بها رائحة قوية عالقة، وهي ما تسمى بـ”رائحة الفضاء”. وترجع رائحة الفضاء إلى وجود كربوهيدرونات معطرة.
وقد اختلف رواد الفضاء في وصفها، حيث وصفها بعض رواد الفضاء بأنها تشبه تقريباً رائحة البارود، والرائحة الناجمة عن لحام المعادن، والرائحة المنبعثة من فرامل الدراجات البخارية، ورائحة الأوزون، وكلها روائح صناعية غريبة. وبعض رواد الفضاء وصف تلك الرائحة بأنها تشبه رائحة الملابس التي تركت في الثلج يوماً كاملاً حتى ابتلت، وآخرون وصفوها بأنها تشبه رائحة الفحم المحترق، أو رائحة مشروب الروم. كما وصف البعض بأنها تشبه رائحة البندق، أو بسكويت اللوز المحترق، ورائحة اللحم المشوي المحترق.

المصدر : ra2ej.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط الكوكيز. بامكانك قراءة سياسة الخصوصية لموقعنا موافق