فوائد مذهلة للفلفل الأسود.. تعرف عليها

يعد الفلفل الأسود من البهارات المهمة في الأكل التي لاتخلو أي مائدة منه، كما يوفر أيضأً الفائدة الصحية التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويشتهر إستخدام الفلفل الأسود منذ القدم، في الهند واليونان القديمة، حيث كان يُستخدم كعملة نقدية.

و يكتشف الخبراء عند دراستهم لمركبات الفلفل الأسود أنه يقضي على الأمينات الحلقية غير المتجانسة، وهي المواد الكيميائية المسببة للسرطان، والتي تتشكل عند تفحم اللحم أو طهوه في درجات حرارة عالية.

كما أكد الخبراء في جامعة ولاية كانساس أن خلط غرام واحد من الفلفل الأسود مع 100 غرام من اللحم البقري المفروم ، يكاد يقضي تماما على تكوين المواد المسببة للسرطان أثناء الطهي.

و أوضحت عدة دراسات أجراها الباحثون إلى بعض الفوائد المحتملة لتأثير الفلفل الأسود على الجهاز الهضمي، بعضها يشير إلى أن الفلفل الأسود قد يحفز إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوى على مواد تقلل من الإصابة بأمراض الدماغ والقلب والسكري.

والجدير بالذكر أن بعض الخبراء قد اتفقوا بعد أن أجروا دراسة على الفئران أن الفلفل الأسود أهميته كبيرة وفوائده مذهلة، ولكن لايجب الإفراط عند تناوله، لذلك يؤكد الخبراء أن استخدام الفلفل الأسود بشكل معتدل سواء مرشوشًا أو مطحونًا على الطعام، يساعد على عملية الهضم السليمة، كما يحارب السرطان عند إضافته إلى اللحوم.

قد يعجبك ايضاً