تعرف على اغرب سبعة طرق للتجسس بالعالم

كلما ازداد التطور التكنولوجى زادت مخاوف البشر، فمع تنامي التطور التكنولوجي بالعالم، بات التجسس أسهل طرق خرق الخصوصية للحكومات وأجهزة الاستخبارات حول العالم، والتى كلما حاول المواطنون حماية خصوصيتهم والحذر عند شراء اى شئ كلما تفننت التكنولوجيا بأختراع ما لايستوعبه عقل من تقنيات تجسس فأصبحت “الخصوصية” مدخل للتجسس التكنولوجي، وفيما يلى نعرض أبرز هذه التقنيات:

1- مقاعد الطائرة

تتجسس شركات الطيران العالمية على ركابها من خلال وضع كاميرات مراقبة على مقاعدها، من خلال مقاعد تحتوى على كاميرات ضمن نظام الترفيه الموجود بها.


2- السوارات الذكية

تستخدم الأساور الذكية الخاصة بأنشطة اللياقة البدنية للتجسس على المستخدمين، حيث يخدع أصحاب العمل الموظفين بأغرائهم بالأسورة وعدم التخلى عنها للحصول على مكافأت ولكن فى الحقيقة هى نظام تجسس على خصوصيتهم من خلال حساب حركاتهم ومعدل ضربات القلب، وطبيعة نومهم.


3- سماعات أبل

أثارت سماعات أبل مخاوف تتعلق بالخصوصية، وذلك بعدما أطلقت ابل خدمة تسجيل الملاحظات الصوتية ولكنه فى الحقيقة نظام تجسس يستمع من خلال الميكروفون الخاص به عبر البلوتوث كل ما يقال.


4- السيارات الذكية

حيث ظهرت سيارات ذكية مزودة بأفضل أجهزة الدعم والتطبيقات المتطورة التى تلبى كل طلبات مالكها من تسوق وطلب طعان وقراءة الاخبار ولكن فى الحقيقة ماهى الا طريقة لجمع البيانات الخاصة بأصحابها.


5- طيور لمراقبة المواطن

هناك أكثر من 30 وكالة عسكرية تستخدم طائرات بدون طيار على هيئة طيور مزودة بكاميرا فائقة الجودة لرصد تحركات المواطنين والتجسس على خصوصياتهم.


6- الحيوانات الجاسوسة

اعتاد جيش الاحتلال الإسرائيلي الاعتماد على الحيوانات وتجنيدهم للتجسس، بزرع جهاز إلكتروني في جسد نسر للتجسس على السودان، ومرة أخرى وضع أجهزة تجسس وكاميرات على ظهر أسماك الدولفين.


7- جهاز قراءة الأفكار

يشبه هذا الجهاز إلى حد ما جهاز كشف الكذب، وذلك عن طريق استخدامه لقياس السلوك الجسدي، ومعدل ضربات القلب، لمراقبة أفكار المواطنين، وقد يستخدم كنوع من أنواع الردع.

اشترك في خدمة واتساب مَشاهد
اقرأ ايضاً

شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز موافق