تعرف على أسماء وكيانات إيرانية فرضت عليهم واشنطن العقوبات

0 29

كنتيجة لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وثبوت تورط إيران في مواصلة الأنشطة النووية وخرقها لبنود الاتفاق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم “الخميس” عن بدء تنفيذ قرار فرض العقوبات الاقتصادية على طهران وإدراج 6 أشخاص و3 شركات لضلوعهم في الإرهاب الدولي والنشاط المالي المشبوه لإيران.

إعلان

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، ترجمته “عاجل”، شمل قرار الخزانة الأمريكية 6 إيرانيين ينتمون لفيلق القدس، التابع للحرس الثوري والمسؤول عن العمليات العسكرية في الخارج لا سيما في سوريا والعراق، وهم:”مقداد أميني، محمد حسن خدايي، سعيد نجف بور، مسعود نيكبخت، فؤاد صالحي ومحمد رضا خدمتي”. وأدرجت الخزانة الأمريكية 3 شركات متورطة في الأنشطة الإيرانية وهي: “شركة جهان ارس كيش، تعاونية محمد رضا خدمتي وشركاه، وشركة صرافة كبرى”.

ويرى محللون أن الشركات العالمية لا سيَّما الأوروبية، ستنسحب من السوق الإيراني بشكل متتابع بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي، وقرارها بإعادة فرض العقوبات التي ستطال أي طرف يثبت تعامله مع نظام طهران. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس “الثلاثاء”، خروج بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، بعد ثبوت تورط طهران في مواصلة الأنشطة النووية وعدم الالتزام ببنود الاتفاق. ووقع ترامب فور إعلانه على وثيقة إعادة فرض الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية على إيران، في غضون فترات متلاحقة بين 90 و 180 يومًا.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.