«العاصوف» يقتحم الحرم.. وأحفاد حرب «التطهير» يشعلون مواقع التواصل

عرض مسلسل “العاصوف”، بدايةً من الحلقة الخامسة عشر من الجزء الثاني، تفاصيل قصة اقتحام الحرم المكي، وهي الحادثة الواقعة قبل نحو 40 عامًا، ما أثار ضجة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحظيت الحلقات بمتابعة واسعة من قبل المشاهدين الذين أطلقوا العنان للنقاشات عبر مواقع التواصل، وسط تباين كبير في ردود الأفعال بين الإيجابي والسلبي، تعقيبًا على الحادثة الشهيرة.

وكان مسلسل “العاصوف” عرض مشاهد مثيرة حول اقتحام مسلحين للحرم المكي بقيادة جهيمان العتيبي قائد عملية الاستيلاء على الحرم المكي عام 1979 ومناصريه، حيث صورت بعض المشاهد سقوط ضحايا من قبل المهاجمين ورجال الأمن، بجانب المحتجزين في المكان من المصلين والمعتمرين الذين فاجأتهم الحادثة كما فاجأت العالم بأسره يومها.

وغرد عدد من رواد موقع التدوينات المصغر “تويتر”، تحت وسم “#العاصوف_ 2″، معربين عن فخرهم بآبائهم وأجدادهم الذين شاركوا فيما سُميّ بـ”حرب تطهير المسجد الحرام”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: الليلة..العاصوف يروي حـادثة اقتحام الحرم المكي

اقرأ أيضًا: شاهد.. العاصوف يجسد معركة الحرم المكي الدامية.. وجهيمان يهدد المهدي

الجدير بالذكر، أن مسلسل “العاصوف” بطولة الممثل ناصر القصبي، واجه انتقادات فور عرض جزئه الأول في شهر رمضان من العام الماضي، وأثار جدلًا بسبب رفض البعض لعرض التفاصيل التي يحتويها العمل وقيل إنها “تشوه صورة المجتمع السعودي”، فيما أيد آخرون ما يقدمه المسلسل واعتبروه “علامة فارقة في تاريخ الفن السعودي”.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق