فنادق مكة المكرمة الأعلى إشغالا حول العالم

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، أن مكة المكرمة تعتبر من أعلى المدن إشغالاً حول العالم ،الأمر الذى يتطلب استثمار ناجح وقوى في الكوادر البشرية والعمل على تطوير المخرجات ورفع نسب التوطين.

وأوضح الدكتور هشام مدني المدير العام لهيئة السياحة بمكة المكرمة أن قطاع الإيواء في مكة يسعى إلى تشجيع الكوادر الوطنية وتدريبهم لمواكبة التوطين وبلوغ اعلى النسب التي تأمل الهيئة إلى بلوغها بالتعاون مع مركز« تكامل» ،الذي يعمل على توفير كوادر وطنية تمتلك المهارات اللازمة.

وأشار «مدنى» إلى أن الهيئة تعمل على تطوير جودة مخرجات التعليم والتدريب السياحي وتوطين الوظائف علاوة على توسيع دائرة التوعية المهنية, بالإضافة إلى الاستثمار في الموارد البشرية في ظل التوسعات الفندقية بمكة المكرمة، مؤكدا ان رفع نسب التوطين تعتمد على تميز التدريبات وتنوعها لمعالجة نواقص الكوادر الوطنيةوتقويتها ، لتستطيع المنافسة والتطوير بشكل يعيد بالنفع المادى والمعنوى، موضحا ان الهيئة تسعى لاستقطاب كوادر سعودية متميزة وتدريبها بكثافة على مدار العام.

كما أكد «مدنى»على أن المتدربين يتجهزون ببرنامج قوى للارتقاء بالخدمة ،من خلال بث روح التوطين في المتدربين وتعريفهم بأهمية التطوير والنظرة المستقبلية، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم وتعريفهم بأسس الضيافة المكية العريقة المعروفة على مستوى العالم، لافتا إلى أن هذا العمل يأتي مع رفع مهارات إلى أعلى مستوى ، وتشجيعهم بحوافز مجزية،و تطوير أنظمة موحدة لرعاية وتشجيع مبادرات التوظيف في كافة المنشآت السياحية لبث الروح التنافسية.

المصدر : الاقتصادية

قد يعجبك أيضاً
شاهد ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق