بالفيديو: أفضل مناطق للتنزه في مدينة الرياض

تمتاز مدينة الرياض بتوفر أعداد كبيرة من الحدائق الرائعة بها، فيوجد بها 596 حديقة وساحة بلدية بالقرب من الطرق الرئيسية وداخل الأحياء السكنية، بهدف توسعة الرقعة الخضراء، وتوفير متنفس للمواطنين والمقيمين.

بالصور: بلومبيرغ توثق 6 مناطق سياحية بالمملكة ستبهر السياح

ونستعرض لكم أهم مناطق التنزه في الرياض والتي يمكن الذهاب إليها وقضاء أمتع الأوقات بها:

وادي حنيفة:

صورة

وادي حنيفة من البيئات التنزهية التي تسمح لزوارها بقضاء وقت ممتع مع الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

ويعد وادي حنيفة من أفضل مناطق التنزه في الرياض، فهو يحتوي على بحيرات مائية كثيرة، وأشجار كثيفة، تمتد بطول الوادي من الشمال حتى الجنوب لقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بأجواء الطبيعة.

منتزه الملك عبدالله:

صورة

يتميز متنزه الملك عبدالله الواقع بحي الملز بتصميمه المعماري المتميز، في الممرات والمدرجات، التي توفر راحة الزائر، وتربط جميع المناطق ببعضها.

ويحتوي منتزه الملك عبدالله على أكبر نافورة راقصة في المملكة والتي تجذب جميع مرتاديه، ويمتد المنتزه على مساحة 318 ألف متر مربع.

منتزه سد وادي نمار:

صورة

يقع منتزه سد وادي نمار أو “كورنيش الرياض” في الجنوب الغربي من الرياض ويوجد به بحيرة تُعد أبرز معالم المنتزه وتبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع وبعمق 20 متراً.

ويشتمل المنتزه على مسارات للمشي وممارسة الرياضة وممرات ترابية بين الصخور والأشجار والنخيل تصل إلى ما يقارب 900 متر، بالإضافة إلى توفر المرافق الخدمية بكل المنتزه.

منتزه سلام:

صورة

منتزه سلام هو أحد أكبر المنتزهات في مدينة الرياض، يقع في وسط مدينة الرياض، يسمح للعائلات بالتنزه فيه والتنفس، بالإضافة إلى توفر مرافق خاصة باستمتاع الأطفال، ويقع بالقرب من قصر الحكم التاريخي.

والمنتزه مقام على أرض مزرعة سلام الشهيرة التي كان فيها سابقًا قصرا ومسجدا والكثير من النخيل، وتزيد مساحتها على 312 ألف متر مربّع، وبالمنتزه مزرعة نخيل تضم نحو 1000 نخلة.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم موقع مَشاهد ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في توفير أفضل تجربة ممكنة لك. من خلال الاستمرار في استخدام الموقع، فإنك توافق على ذلك. اغلاق