أرامكو والشركة المالكة لجوجل يسعيان لبناء مركز تكنولوجيا فى السعودية

0

قالت الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال”  إن شركة ( أرامكو )السعودية العملاقة فى مجال النفط وشركة ( ألفابيت ) المالكة لجوجل وهما اثنتان من عمالقة الشركات فى العالم تجريان محادثات لبناء مشترك لمركز تكنولوجيا كبير داخل المملكة، حسبما أفاد أشخاص مطلعون على الصفقة المحتملة.
 
 
 وأوضحت الصحيفة أنه كجزء من المشروع المشترك، ستساعد ألفابيت شركة أرامكو على بناء مراكز بيانات حول السعودية، وفقا لما ذكره المصادر. ولم يتضح تحديد  لمن تخص هذه البيانات التى ستتواجد فى المراكز أو من سيتحكم بها.
 
 
  وأشارت وول ستريت إلى أن كبار المسئولين التنفيذيين فى أرامكو وألفابيت قد أجريا محادثات على مدار أشهر حول المشروع المشترك، وشملت المحادثات تشجيع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان للرئيس التنفيذى بألفابيت لارى بايج، حيث يريد بن سلمان المزيد من الخبرات التكنولوجية للمملكة فى إطار قيادته لخطة السعودية لطرح أرامكو للاكتتاب العام.
 
 
 ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر قولها إنه لا تزال عناك الكثير من التفاصيل التى يجرى العمل عليها ولم يتضح متى أو ما إذا كان هذا الاتفاق سيكتمل.
 
 
 وكذلك، فإن حجم المشروع المشترك غير واضح، على الرغم من أنه يمكن أن كبير بما يكفى ليتم إدراجه فى البورصة السعودية.
 
 
وأكدت وول ستريت أن التعاون يمكن أن يعزز تطوير قطاع التكنولوجيا فى السعودية، وهو الهدف الذى أشار إليه بن سلمان كجزء رئيسى من خطته المعروفة برؤية 2030، لإخراج المملكة من اعتمادها على النفط.

النشرة البريدية
اشترك في النشرة البريدية للحصول على أهم الأخبار على بريدك يومياً.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك أيضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.